الخميس، 19 مايو 2011

حبيبتي...

ياعشق روحي وياحلم العمر
ياسروري المنقضي..
ونعيمي المنتظر
ياسنا قلبي....
وضياء النظر
رقيقة أنت..
 كنسيم السحر..
صافية كمياه الخلجان
 ورذات المطر....
جميلة كمهاة النهر..
طاهرة السرائر والعلن
 كحور عين المستقر..
بريئة الأفكار والأوطار
كأنسام السحر..
زكية فواحة الرائحة    
كزهور الربيع الأغرّ..
مبهجة مشرقة
 كالنهار الأبر..
نقية كالسماء الصافية الضحوك
في ليل السمر..
عذبة كالطفولة الوادعة الزهر..
شجية ساحرة
كأنغام الوتر..
*******
حبيبتي...
ياريحانة الدنا..
وغرام  البشر
ياريح الصبا..
وظلال الشجر
هذا الهوي بحر...
أنا فيه غريق
وجسر حبك عندي الممر
هذا الهوي نار..
أنا في لظاه أسير
ونياط قلبك عندي المستقر..!!
أنا في شباكك مأسورا..
وكلما أزمعت فكاكا
اشتكي قلبي سلاحا
وناداني لن تمر..!!
أنا في هواك مقيد
وكلما انتويت فرارا..
سرحت روحي ..
وطال عهد السفر
في ربا عينيك،ووهاد قلبك
وثناياك الدرر..
فأنسي الفرار..
وأنسي القيود
وأنسي الخطر..!!
******
حبيبتي...
كلما جال فكري في هواك عثر..
وبهائك الوضاء ..
يغشي لي البصر.
وألمح بين طهر قد حواك
كل ما عزّ في كوني
وندر..
وثغرك البسام
لا يفتأ يسقيني الخمر
فيضحك الكون
من جني الثمر
ويرقص الفرح من فعل  العقر
وأعجب من لمسة منك
تغلي ما احتقر
وأذهل من لفتة

تحاكي سحر المروج...
تحي من غبر.
قد كان الدر أحجارا تداس
وبلمحة من ضياك
سحر اللب...
واختطف البصر.
قد كان المسك بعض دم..
في غزال محتضر.
وبقبلة من فيك
غازل الأنف،
والقلب أسر.
وغدا علي الكون ...
رحيقا منهمر..!!
**********
حبيبتي..
أنامهما أقول..
فمفرداتي ستظل أبدا قاصرة
عن نقل الخبر..
وعن وصف القمر..
وعن مجارة النهر..
ومهما أقول:
فسأبقي عاجزا
جد عاجز..
عن شكر القدر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


ما رأيك فيما قرأت...؟؟؟؟؟...(((أضف تعليق)))..